النشاطات والمناسبات

تصفح الموقع

النشاطات والمناسبات

" لقاء الأحبة " بين فرعي خلدة وصور
2014-03-08

أقامت الجامعة الإسلامية في لبنان - فرع صور يوم السبت بتاريخ 8/3/2014  نشاطاً رياضياً لطلاب الجامعة  بعنوان " لقاء الأحبة "، الذي جمع طلاب الجامعة في خلدة مع زملائهم في فرع صور.

 ويأتي هذا النشاط ضمن استراتيجية الفرع الهادفة الى تنمية القدرات الرياضية للطلاب الى جانب القدرات العلمية والثقافية، إيماناً منه بالمقولة ( ان العلم يثقل الأذهان والرياضة تثقل الأبدان).

ورافق الطلاب المشاركين من خلدة مدير شؤون الطلاب الدكتور غدي مقلّد، حيث استقبلهم مدير فرع صور الدكتور أنور ترحيني وأعضاء الهيئة الإدارية وطلاب فرع صور.

وكانت بداية النشاط الرياضي مع النشيد الوطني اللبناني، ثم وقف المشاركون والحضور دقيقة صمت تلتها قراءة سورة المباركة الفاتحة الى روح شهيد الوطن والجامعة الطالب عبد الله عز الدين ( طالب ادارة اعمال- فرع خلدة)، الذي استشهد في تفجيري بئر حسن بتاريخ 19/2/2014 أثناء توجهه الى مبنى الجامعة في خلدة لإجراء إمتحاناته المقررة.

وخلال اللقاء الدكتور أنور ترحيني كلمة ترحيبية بالحضور تضمّنت الإشادة بمشاركة الطلاب وإنجاحهم لهذا النشاط الذي يساهم في تعزيز ثقافة التعارف وإنماء الصداقات الجامعية بين الطلاب ، كما أثنيت على الروح الرياضية التي تسود في نفوسهم، خاصة وأن العبرة من هذه المشاركة تكمن في إذكاء وتأكيد روح الإنتماء لدى الطلاب، والحس بالتفاعل البنّاء في نشاطات الجامعة.

كما تمنى في نهاية الكلمة التوفيق للطلاب ودوام الصحة لرئيس مجلس أمناء الجامعة نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان، ولرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن الشلبي، وان يعم الأمن والسلام في ربوع الوطن الحبيب لبنان نظراً لما تشهده البلاد من ظروف صعبة.

وبعد ذلك بدأ الطلاب الذين بلغ عددهم (100) مشاركا، يتبارون فيما بينهم في لعبة البينغ بونغ ثم في لعبة الشطرنج، وذلك بإشراف حكام مختصين، ثم تم توزيع الجوائز على الفائزين في المرتبتين الأولى والثانية بحضور كل من الدكتور هشام الحسيني والدكتور عادي مقلد ومدير الفرع، وقامت عدة مواقع الكترونية في مدينة صور بأخذ الصور التذكارية للنشاط.

ثم انتقل المشاركون مع  أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية الى ملعب صور البلدي حيث أقيمت مباريات في كرة القدم بين منتخبي خلدة وصور، تلاها تسليم كأس للفريق الفائز.

للمزيد راجع ألبوم الصور