النشاطات والمناسبات

تصفح الموقع

النشاطات والمناسبات

اليوم الثقافي الكوري في فرع صور
2014-03-22

نظمت الجامعة الاسلامية في لبنان - فرع صور، بالتعاون مع الكتيبة الكورية العاملة في اطار اليونيفيل، احتفالا لمناسبة اليوم الثقافي الكوري في باحة الجامعة الاسلامية، في حضور سفير كوريا الجنوبية جونغ ايل تشوي، قائد القطاع الغربي في اليونيفيل موريتسيو ريكو، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد شربل ابو خليل، قائد الكتيبة الكورية العقيد هيه ايل جونغ، قائمقام صور حسن عيديبي، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، مدير الجامعة الدكتور انور ترحيني ومدراء مدارس ومعاهد ورؤساء مجالس بلدية واختيارية وطلاب الجامعة.

بعد النشيدين اللبناني والكوري، القى ترحيني كلمة أكد فيها على اهمية هذا الاحتفال باليوم الثقافي الكوري والذي "يأتي في سياق التفاعل الحضاري بين الشعوب". وأمل "استمرار هذه النشاطات لما فيه مصلحة الشعبين الكوري واللبناني وكل شعوب العالم".

بدوره أمل سفير كوريا "ان يكون هذا الحدث فرصة للشباب اللبناني للتعرف الى تاريخ كوريا وثقافتها وللتفاعل مع الجنود الكوريين في جو من الالفة والصداقة"، لافتا الى ان حكومة بلاده "لن تألو جهدا في دعم الجنوب حيث ينتشر عناصر الوحدة الكورية". وشدد على "التآخي بين الشعب الجنوبي وجنود الوحدة الكورية مما ينعكس ايجابا على عملية حفظ السلام"، وقال "ان هذا التعايش ليس بالجديد، فتاريخ لبنان يشهد على اصالته من خلال ارضه الرائعة التي تتميز بجمال خلاب"، مؤكدا "استمرار وحدة بلاده العاملة في اليونيفيل بالعمل من اجل الامن والاستقرار في جنوب لبنان".

بعدها بدأت فعاليات اليوم الثقافي، حيث القى العقيد هيه ايل جونغ محاضرة امام طلاب الجامعة تحت عنوان "كوريا الجنوبية بين الماضي والحاضر"، استهلها بمقدمة عن "العلاقة المتينة التي تربط كوريا الجنوبية بلبنان وعن التضحيات التي قدمها الشعب الكوري في سبيل التطور والتقدم".

كما شرح عن "حركة القرية الجديدة التي كانت اشبه بثورة اتاحت لكوريا النهوض بالدولة والتي تم خلالها ارسال العمالة الكورية من الممرضين وعمال المناجم للعمل في المانيا".

وتخلل اليوم الثقافي الكوري الطويل عرض مأكولات كورية والعاب تقليدية كالطبل التقليدي الكوري، اضافة الى معرض للصور وللباس الكوري التقليدي.

للمزيد راجع ألبوم الصور