اّخر الأخبار

تصفح الموقع

اّخر الأخبار

الجامعة الإسلامية تستضيف المؤتمر الإقليمي السابع للأمن السيبراني في رحابها العام القادم
2017-11-21

      بدعوة من رئيس مركز الأمن السيبراني للاتحاد الدولي للاتصالات في سلطنة عُمان المهندس السيد بدر الصالحي وبالشراكة مع الاتحاد الدولي للاتصالات، شاركت رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان ا.د. دينا المولى في المؤتمر الإقليمي السادس للأمن السيبراني الذي يُعقد في مدينة مسقط - سلطنة عُمان خلال يومي 20 و21 الجاري، والذي تستضيفه هيئة تقنية المعلومات ممثلة بالمركز الوطني للسلامة المعلوماتية في سلطنة عُمان .

      أتى المؤتمر الإقليمي هذا العام حول شعار "نحو مرونة إلكترونية فعّالة" ليغطي مجموعة من المواضيع التي تبرز التهديدات الحالية والمستقبلية وأفضل الاستراتيجيات للتصدي لها. ومن أجل تحقيق أفضل فائدة للحضور من التواصل وتبادل المعرفة والتجارب من خلال منصة واحدة قام المؤتمر بدعوة أكثر من 30 محاضر من افضل المتحدثين المشهود لهم على المستوى الإقليمي والدولي بالاضافة الى ممثلي قطاع الأعمال من المنطقة العربية التابعين لأكثر من 75 دولة.

    هذا، والتقت د. المولى ظهر اليوم رئيس مركز الأمن السيبراني للاتحاد الدولي للاتصالات في سلطنة عُمان المهندس السيد بدر الصالحي، وجرى التباحث في تعزيز التعاون بين الهيئات الناظمة للمؤتمر والجامعة الإسلامية في لبنان، وتم توقيع اتفاقية تعاون مشتركة في مجال الامن السيبراني تستفيد منها المدارس والجامعات في مكافحة القرصنة الالكترونية، وجرى الاتفاق على عقد المؤتمر الإقليمي للأمن السيبراني السابع في رحاب الجامعة الاسلامية في لبنان  في شهر ايار من العام المقبل.

Alt text to go here