اّخر الأخبار

تصفح الموقع

اّخر الأخبار

رئيسة الجامعة تستقبل رئيس اتحاد الجامعات العربية
2017-12-19

استقبلت رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان  أ.د. دينا المولى  في مقر أمين عام اتحاد الجامعات العربية أ.د. سلطان أبو عرابي العدوان بحضور مساعد رئيس مجلس الأمناء أ.نزيه جمول ومدير العلاقات العامة د.هشام الحسيني، وتم استعراض القضايا والشؤون التربوية في العالم العربي وجرى التباحث في سبل النهوض بالتعليم العالي و تطوير البحث العلمي في الجامعات وزيادة إمكانيات مراكز الأبحاث وتوفير مقومات الدعم لها، وكانت وجهات النظر متطابقة لجهة تعزيز التعاون بين الجامعات العربية وتبادل الخبرات العلمية في ما بينها.

و رحبت رئيسة الجامعة بالدكتور أبو عرابي في رحاب الجامعة الاسلامية بوصفها عضوا فاعلا في الإتحاد تسهم في نشاطاته وتحرص على تعزيز التعاون بين الجامعات العربية وتطويرها نحو الافضل بما يخدم  عملية التنمية والنهوض بالوطن العربي والإسلامي.

واعربت المولى عن سعادة الجامعة الاسلامية بالاستجابة لطلب الاتحاد في استضافة الاجتماع السنوي القادم للاتحاد في المدينة الجامعية في الوردانية.

وشددت د. المولى على ضرورة مواكبة جامعاتنا العربية لحركة التطور العلمي والتقني التي تسير بوتيرة سريعة من خلال تفعيل انشطتها البحثية وتطوير انظمة التعليم فيها وتفعيل اتفاقيات التعاون في ما بينها و مع الجامعات الاجنبية بما يحقق الجودة في التعليم العالي.

 

Alt text to go here