أنشطة كلية الهندسة

1- اليوم الهندسي
تنظم كلية الهندسة في الجامعة الاسلامية في لبنان في كل عام فعاليات اليوم الهندسي، وذلك في حرم الكلية.
اليوم الهندسي يتضمن العديد من الانشطة منها إقامة معرض هندسي يعرض فيه الطلاب مشاريعهم التي نفذوها وخاصة في السنوات الرابعة والخامسة,كما يتخلل اليوم الهندسي استضافة بعض المهندسين ومسؤولي الشركات الهندسية لالقاء محاضرات علمية قيّمة في مجال الاختصاصات الموجودة في الكلية, مع الاشارة الى أن هذه الانشطة تتيح ايضا" للطلاب التعرف على الفرص التدريبية والوظيفية في الشركات الهندسية والمؤسسات الوطنية.

 

2- لقاء الخريجين السنوي
تقيم كلية الهندسة في الجامعة الاسلامية في لبنان لقاء" سنويا" لخريجيها  بكافة تخصصاتهم. يتم خلال هذا اللقاء مناقشة اوضاع الخريجين من خلال عرض المشاكل التى تواجهم فى سوق العمل واقتراح طرق الحل لمواجهتها. كما يتم مناقشة كافة المقترحات المقدمة من الخريجين لتحسين البرامج الاكاديمية او في مجال تدريب الطلاب. وفي هذا اللقاء يتم دعوة ممثلي الشركات الهندسية من اجل التباحث مع الخريجين على توفير فرص عمل لهم.  

3- ندوات علمية
تقيم كلية الهندسة سنويا" سلسلة محاضرات علمية في مجالات تقنيات الهندسة الطبية وهندسة المساحة وهندسة الكمبيوتر والاتصالات, تستضيف فيها باحثين من جامعات لبنانية واجنبية او مهندسين ذوي خبرة عالية. وتهدف هذه الندوات إلى التعرف على سوق العمل وعلى الاجهزة والبرامج الحديثة المستخدمة حاليا".  

4- معارض
تشارك كلية الهندسة في فعاليات عدة وطنية كأيام العلوم والتي يتم فيها عرض مشاريع علمية من كافة الجامعات اللبنانية لإرشاد طلاب المدارس اللبنانية إلى الإختصاصات المتواجدة في الجامعات, كما تشارك الكلية سنويا" بعدة معارض خارجية كالملتقى الإبداعي الطلابي الذي ينظمه إتحاد الجامعات العربية والذي يتم فيه عرض مشاريع تخرج من عدة جامعات عربية.  وتستضيف الكلية في حرمها بعض المعارض كالمعرض العربي لطلبة تكنولوجيا المعلومات الذي ينظمه إتحاد الجامعات العربية والذي يشارك فيه مجموعة من الجامعات العربية.